الدرس التاني و الأربعون في دورة تصميم لعبة super mario ببرنامج game maker: حركة الجلوس


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بكم إخواني أخواتي متتبعي مدونة عالم الإحتراف.
تكملت للدروس السابقة المتعلقة بطريقة تصميم لعبة Super Mario ببرنامج Game Maker. في هذه الدرس سنشرح طريقة إضافة حركة الجلوس لدى اللاعب, في هذه الحركة تتعلق سرعة اللاعب بحركته الأولى(إذا كان واقفا في مكانه فسرعته عند الجلوس ستكون منعدمة, و إذا كان يمشي فسرعته فستبدء بالتناقص عند الجلوس حتى يتوقف).
بالنسبة للأمر الذي قلت لكم في أخر الدرس أنه سيأخد وقت فهو كالتالي:

السكربت:
if (sprite_index = spr_2mario_d_right) or (sprite_index = spr_2mario_d_left) or (sprite_index = spr_3mario_d_right) or (sprite_index = spr_3mario_d_left)
هذه  لشخصيتي ماريو و لويجي جالسين:

هذا هو الدرس:

 هذا ما كان لدي في هذا الدرس أمل أن يفيدكم.
في الأخير لاتنسو إبداء رأيكم في الموضوع عن طريق كتابة تعليق, و أيضا شاركو الموضوع مع أصدقائكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي ليستفيدو منه.
و لاتنسو الإعجاب بصفحتنا الجديدة على الفيسبوك "عالم الإحتراف", و الإشتراك في قناتنا على يوتيوب "Ahmed Essoubai" لتتوصلو بأخر الدروس و الشروحات مرئية منها أم مكتوبة...وشكرا.
شارك عبر google plus

حول Ahmed Essoubai

مدون يهتم بكل مايتعلق بالمعلوميات و البرمجة سوائ الألعاب أو البرامجأو حتى المواقع أنشئت هذه المدونة لأشارك الأخرين خبرتي و معلوماتي المتواضعة في هذا المجال بالإضافت لكي أستفيد من خبرات الاخرين أيضا و أقوي رصيدي المعرفي