الدرس الأربعون في دورة تصميم لعبة super mario ببرنامج game maker: البحر 5

كيفية تصميم لعبة ماريو ببرنامج game maker

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بكم إخواني أخواتي متتبعي مدونة عالم الإحتراف.
تكملت للدروس السابقة المتعلقة بطريقة تصميم لعبة Super Mario ببرنامج Game Maker, درسنا اليوم سيكون أخر درس عن البحر و هو الجزء الخامس.
و سأشرح لكم طريقة التنقل إلى المرحل الثانية عن طريق الأنبوب.
من أهم الدوال التي تحدث عنها في هذا الدرس هي دالة place_meeting, و هي دالة لإستشعار تصادم كائنين في نقطة(إحداثيات) معينة.
هذا هو الدرس:
 هذا ما كان لدي في هذا الدرس أمل أن يفيدكم.
في الأخير لاتنسو إبداء رأيكم في الموضوع عن طريق كتابة تعليق, و أيضا شاركو الموضوع مع أصدقائكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي ليستفيدو منه.
و لاتنسو الإعجاب بصفحتنا الجديدة على الفيسبوك "عالم الإحتراف", و الإشتراك في قناتنا على يوتيوب "Ahmed Essoubai" لتتوصلو بأخر الدروس و الشروحات مرئية منها أم مكتوبة...وشكرا.
شارك عبر google plus

حول Ahmed Essoubai

مدون يهتم بكل مايتعلق بالمعلوميات و البرمجة سوائ الألعاب أو البرامجأو حتى المواقع أنشئت هذه المدونة لأشارك الأخرين خبرتي و معلوماتي المتواضعة في هذا المجال بالإضافت لكي أستفيد من خبرات الاخرين أيضا و أقوي رصيدي المعرفي